2023- 02 - 02   |   بحث في الموقع  
logo كلوديا حنا.. «هابي هالوين» logo جديد غادة.. «تلت التلاتة» logo استعجال دولي لانتخاب رئيس.. استباقاً لسيناريو "إيراني" logo نقابة الأفران تحذّر من عودة الطوابير.. هذا ما طالبت به logo صاعقة تضرب منظومات الطاقة الشمسية في عكار logo كان يحضر لأعمال تخريبية.. الجيش يُحيل سوريًا إلى القضاء! logo احتجزوا داخل سياراتهم.. “فرح” تقسو على اللّبنانيين! logo بالفيديو والصور: بتمويل من ملحم زين.. هذا ما حصل على هذه الطرقات
المخابرات الإسرائيلية تتجوّل في قرى بعلبك؟
2022-12-01 19:56:06

في مقطع فيديو قصير نشره مركز "ألما" الاسرائيلي، الذي يترصد أمنياً ما وراء الحدود في لبنان وسوريا، تنتقل الكاميرا بين الوجوه، وتصور الدراجات النارية التي تحمل شباناً، كما يسير حاملو الكاميرا وراء سيارات، ويصورون حفرة للأشغال العامة.
قال موقع "ألما" إن الصور مأخوذة من قرية حدث بعلبك في شرق لبنان. وزعم أن هناك حفرة يقوم "حزب الله" بحفرها، هي بمثابة مدخل لنفق! علماً أن المنطقة البعيدة جداً من الحدود الجنوبية مع فلسطين، يستحيل حفر أنفاق فيها!
The search for #Hezbollah activity in #Lebanon continues through eyes on the ground. Here"s what was found in the village of Hadath in the #Iranian proxy-controlled Beqaa Valley. pic.twitter.com/I5Zs05ryqa
— Israel-Alma (@Israel_Alma_org) November 30, 2022
يثير الفيديو تكهنات حول كيفية التقاط هذه الصور، وكيفية الوصول الى المنطقة. فصور الاقمار الاصطناعية، يستحيل أن تتجول خلف السيارات وتترصد الوجوه وأرقام السيارات.. أما فرضية التصوير من الجو عبر طائرات الاستطلاع، فهي فرضية غير دقيقة، بالنظر الى ان الصور التقطت نهاراً، وهذا يعني أن على المسيرة ان تنخفض كثيراً الى مستوى الارض، وهو أمر محال.
الفرضية الواقعية أن هناك أشخاصاً يحملون كاميرات، يلتقطون الصور، ويرسلونها الى الموقع الاستخباري الاسرائيلي الذي يعرف عنه نفسه بأنه مركز دراسات. وفي حال ثبات هذه الفرضية، فهذا يعني أن عملاء للمخابرات الاسرائيلية يتواجدون في بعلبك، ويسرحون ويمرحون، وينقلون تفاصيل الميدان بصرياً لصالح مشغليهم. وقد كشفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي أخيراً، عن عدد من شبكات التعامل مع اسرائيل، تلت توقيف أجهزة أمنية اخرى مثل "الأمن العام" لشبكات أخرى تعمل لصالح العدو ونشطت خلال الأعوام الماضية.
هي ليست المرة الأولى التي ينشر فيها موقع "ألما" فيديوهات من بعلبك. ففي نيسان/ابريل الماضي، نشر الموقع نفسه مقطع فيديو من قرية حزين البقاعية، وتبلغ مدته دقيقتين وعشرين ثانية، تبدو فيه كاميرا تصوّر فيديو عالي الدقة من أعلى سيارة وتجول في طرق البلدة، مع ترجمة للعبارات المكتوبة على صور قتلى "حزب الله" واللافتات الإعلامية للحزب، كما يظهر فيه بعض المارة على جانب الطريق.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2023
top