2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo توتر مستمر.. غارات إسرائيلية تطال هذه المناطق جنوبًا logo باسيل: كنا أمام خيارين إما الفراغ أو الذهاب إلى انتخابات بلديّة لن تحصل logo وفد قادة الجمعيات الكشفية اللبنانية زار الحزب العربي الديموقراطي الناصري في القاهرة   logo "رح افضحكم"... رسالة "تحذيرية" إلى النواب! logo إسرائيل تستعد لـ"الأسوأ " في حال توسّعت الحرب مع حزب الله logo جعجع مُعلّقاً على التمديد: طعنة جديدة للديمقراطية logo أمن الدولة تباشر إخلاء السوريّين من مناطق في الشمال logo المستجدات السياسية بين بري وكتلة “الاعتدال الوطني”
اسرائيل تهاجم "فرحة": استهداف وتنمّر
2022-12-02 20:26:00

شكت صانعات الفيلم الروائي "فرحة" الذي رشحه الأردن للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي من "هجوم إسرائيلي من قبل الحكومة والإعلام والأفراد على الفيلم وصناعه".
وقالت مخرجة ومؤلفة الفيلم دارين سلام، والمنتجتان ديمة عازر وآية جردانه في بيان: "نحن فريق الفيلم ندين كل الاتهامات لتشويه سمعة (فرحة) وندين الحملة المنظمة ضد الفيلم على موقع ‭‬آي.إم.دي.بي دوت كوم لخفض تقييمه بشكل كبير". وأضفن في البيان: "ندين أيضا رسائل الكراهية والمضايقات والاتهامات والتنمر من قبل إسرائيليين والتي استهدفت مخرجة الفيلم في منصات التواصل الاجتماعي وفي وسائل التواصل الأخرى".
وتدور أحداث الفيلم في إحدى قرى فلسطين العام 1948 حيث تعيش الفتاة فرحة مع أسرتها. ومع تعرض القرية لهجوم إسرائيلي، يلجأ الأب إلى إخفاء ابنته في قبو لحمايتها، لكنها ترى من مخبئها الصغير ما يجعلها تغير أفكارها وتقرر تغيير مستقبلها الذي كانت تحلم به.
وقال البيان: "مؤلفة ومخرجة الفيلم دارين سلام قررت سرد هذه القصة الإنسانية والشخصية ومشاركتها مع العالم. تدعم منتجتا الفيلم ديمة عازر وآية جردانه قرارها بتحقيق هذه الرؤية الإبداعية سينمائيا دون أي قيود وستدعمانها وتدعمان الفيلم دائماً".
ويأتي بيان صانعات الفيلم والحملة المشار إليها داخله قبل نحو أسبوعين من إعلان اللائحة الأولية للأفلام المختارة للمنافسة على جوائز الدورة الخامسة والتسعين للأوسكار.
وأكد البيان أن توقيت الحملة ليس محض صدفة والتي جاءت "في ذروة الحملة الدعائية لفيلم (فرحة) في تمثيل الأردن في سباق الأوسكار بهدف منع مشاهدة الفيلم عالميا وبنية واضحة لإلحاق الأذى به".
وكان الفيلم قد شارك على مدى الشهور القليلة الماضية في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية وحصل على جوائز عربية وغربية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top