2023- 02 - 08   |   بحث في الموقع  
logo خاص - آخر معطيات اجتماع باريس الخماسي: سقوط مرشّحين! logo بعد الانفجار في مستشفى نبيه بري الحكومي.. بيان لوزارة الصحة! logo هبوط شرفة منزل في الميناء واصابة شخص logo استعدوا لموجات الصقيع.. اليكم تفاصيل الطقس! logo "قيثارة أغاثا" و"خاتون بغداد".. العراق الغائب عن مذكرات السياسيين logo زلازل لشبونة وبازل وكانتو.. فلاسفة ورهاب سياسي ومليشيات قتل logo عن المشروع الأميركي في شرق الفرات logo بري يدعو هيئة مكتب مجلس النواب الى إجتماع بعد ظهر الاثنين المقبل
بايدن يعيد ملف "معاداة السامية" الى الواجهة
2022-12-03 15:26:03

أعاد الرئيس الاميركي جو بايدن، ملف معاداة السامية الى الواجهة في الولايات المتحدة، بعد تغريدة شديدة اللهجة أكد فيها أن "السكوت تواطؤ"، مدفوعاً بأنباء عن انتشار مقلق لتصريحات تنمّ عن معاداة لليهود وعن خطاب الكراهية من جانب شخصيات عامة مؤثرة وفي مواقع التواصل الاجتماعي.
وغداة تعبير نجم موسيقى الراب والموضة، كانييه ويست، عن "حبّ" للنازيين، وبعد عشرة أيام على تناول الرئيس السابق دونالد ترامب العشاء مع ويست، والإعلامي المنادي بتفوق العرق الأبيض نيك فوينتيس، نشر بايدن تغريدة شديدة اللهجة بشأن معاداة السامية الصريحة. وكتب "السكوت تواطؤ".
وقال بايدن: "الهولوكوست حدثت بالفعل. هتلر كان شخصاً شريراً. وبدلًا من منح معاداة السامية منصة، يجب على سياسيينا أن ينددوا علناً بمعاداة السامية أينما وجدت".
I just want to make a few things clear: The Holocaust happened. Hitler was a demonic figure. And instead of giving it a platform, our political leaders should be calling out and rejecting antisemitism wherever it hides. Silence is complicity.
— President Biden (@POTUS) December 2, 2022
انبثق جزء من معاداة السامية الجديدة من شعار ترامب "لنجعل أميركا عظيمة مجدداً" بموازاة حركة "كيو أنون" المؤيدة لنظريات المؤامرة. وانتشر جزء منها أيضاً في مجتمعات الشباب والأميركيين الأفارقة من خلال شخصيات نافذة كنجم الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة (إن بي إيه) كايري إيرفينغ، وتعززت بشكل خاص عبر منصات التواصل الاجتماعي غير الخاضعة للرقابة.
وبلغت أسابيع من التصريحات النارية المعادية للسامية، ذروتها، الخميس، عندما أشاد ويست بهتلر في مقابلة ضمن بودكاست انضم اليه فوينتيس والمتطرف أليكس جونز، قبل أن ينشر في الانترنت صليباً معقوفاً مع نجمة داود.
وقال أورين سيغال، من "رابطة مكافحة معاداة السامية"، إن ذلك النمط بدأ يتشكل منذ بعض الوقت، مع مزيد من الأشخاص ممن قاموا بنشر أفكار معادية للسامية عمداً أو بلا قصد. وأوضح: "عندما تكون هناك شخصيات تروج لمعاداة سامية كلاسيكية مثل كانييه ويست الذي يفوق عدد متابعيه في تويتر عدد اليهود على الأرض، فإن ذلك سيجعل من الأمر جزءاً من النقاش العام".
وبصرف النظر عن تناول ترامب العشاء مع ويست وفوينتيس، لفت سيغال إلى أن العديد من المسؤولين الجمهوريين المنتخبين حضروا مؤتمراً مؤيداً لترامب نظمه فوينتيس في وقت سابق هذا العام. وقال: "لم يبدأ هذا الاتجاه عندما فقد كانييه عقله، إنه أمر لمسناه لدى عامة الناس، بصراحة، منذ وقت طويل". وأضاف أن ترامب يمثل عاملاً مهماً.
وقال: "إذا كان يُفهم من ظاهرة ترامب (الترامبية) على أنها جعل المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة أمراً طبيعياً، فإن جعل معاداة السامية مسألة طبيعية ليس بعيداً جداً من ذلك". ورأى أن ذلك له انعكاسات حقيقية، مشيراً إلى هجمات متطرفة على كُنُس يهودية في بيتسبرغ وبنسلفانيا وبواي، في كاليفورنيا في 2018 و2019 أوقعت قتلى.
وأظهر استحواذ إيلون ماسك على منصة "تويتر"، السرعة التي تسمح لمواد مثيرة للجدل من أي نوع، ضد اليهود أو آخرين، من الظهور مجدداً إذا لم تكن المنصة شديدة الحرص.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2023
top