2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo قتيل و جريح بإشكال مسلح في طرابلس logo اجتماعاً حاسماً بين وزير التربية و الاسرة التربوية logo الاحتجاجات الجامعية تتمدد من اميركا..الى فرنسا واستراليا logo أكبر اقتحام اسرائيلي للمسجد الأقصى..منذ "طوفان الأقصى" logo واشنطن ولندن تفرضان عقوبات على إيران..استهدفت برامجها العسكرية logo أميركا و17دولة:للإفراج الفوري عن الرهائن الإسرائيليين في غزة logo "تعرض لمشاكل في رمضان"... الملك السعودي يدخل المستشفى! logo تجنباً للخسارة... خبيرٌ أميركي يؤكد: ايران قد تستخدم مقاتلين عراقيين ذوي خبرة
بعثة الاتحاد الأوروبي: 229 مليون يورو للبنان
2022-12-14 12:56:05

لا ينفكّ لبنان يتلقّى المساعدات المالية من المجتمع الدولي، لتعزيز الغطاء الاقتصادي والاجتماعي للسكّان، الذين يعانون الفقر بفعل الأزمة المستمرة منذ نحو 3 سنوات. وفي هذا السياق، خصّصت بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان "مساعدة بقيمة 229 مليون يورو، لتعزيز الإصلاحات الضرورية والتنمية الاقتصادية. ستهدف المساعدة إلى إصلاح الخدمة المدنية، وإصلاح الإدارة المالية العامة، والوصول إلى المعلومات"، وفق ما جاء في بيان للبعثة.وتندرج هذه المساعدة تحت إطار رغبة الاتحاد الأوروبي في مساعدة لبنان على "تعزيز الحوكمة الرشيدة ودعم الإصلاحات المتعلقة بالإدارة العامة، والتي تركز على النزاهة والشفافية والمساءلة، بما يتماشى مع الفرص التي حددها الاتفاق الأخير على مستوى الموظفين مع صندوق النقد الدولي".
في السياق نفسه، أكّد البيان على أن الاتحاد "سيعمل مع الجهات الفاعلة في الدولة والمجتمع المدني لتمكين المرأة اللبنانية والمساهمة في تحقيق المساواة بين الجنسين. وسيساهم في تعزيز قيادة النساء ومشاركتهن في المجالات السياسية والقطاع العام، والعمل لإيجاد البيئة اللازمة لتحسين تمثيلهن في سوق العمل. وسيدعم الاتحاد تنفيذ التشريعات الرامية إلى حماية النساء من جميع أشكال العنف". وعلى مستوى تعزيز التعافي المراعي للبيئة "سيدعم الاتحاد الأوروبي برنامج لبنان الأخضر والتحول إلى الطاقة المتجددة. وسيمول معدات كفاءة الطاقة في مباني القطاع العام ويساهم في توفير خدمات عامة أكثر كفاءة. كما سيركز على زيادة القدرة التنافسية للصناعات اللبنانية، ولا سيما قطاع الأغذية الزراعية، من خلال دعم ريادة الأعمال والإبتكار ونقل التكنولوجيا لحلول الطاقة المستدامة".وللنازحين السوريين حصة من دعم الاتحاد، إذ سيواصل تقديم مساعدات لهم لتمكينهم من الحصول "على الخدمات الأساسية التي هم في أمس الحاجة إليها في مجالات الحماية الإجتماعية والتعليم والصحة وتوفير المياه".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top