2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟ logo مارون مُعلّقاً على كلام جعجع: "الأولى بالحكيم تنظيف بيته الداخلي" logo عملية جديدة لحزب الله
الصيدليات تقفل يوم الجمعة: المستوردون لا يسلّمون الأدوية
2022-12-21 15:26:31

تؤثّر حركة صعود الدولار على أسعار الأدوية، وتدفع احتمالات مواصلة الارتفاع، مستوردي الأدوية وأصحاب المخازن إلى تقليص توزيع الأدوية على الصيدليات. ولذلك، أعلن تجمع أصحاب الصيدليات أنه "كالعادة وعند كل ارتفاع لسعر صرف الدولار يتوقف مستوردو الأدوية عن تسليم الدواء إلى الصيدليات، بالتزامن مع امتناع وزارة الصحة عن إصدار مؤشر يحاكي الواقع المالي المستجد، مما يؤدي إلى انقطاع الكثير من الأدوية. كما يوقع الصيادلة بخسائر فادحة نتيجة لعدم تمكّنهم من تعويض قيمة الفرق الشاسع بين سعر المبيع الحالي وسعر الشراء المستقبلي على دولار مرتفع".
إثر ذلك، دعا التجمّع في بيان، وزير الصحة فراس الأبيض إلى "المبادرة فوراً إلى إصدار المؤشر الأسبوعي الذي قررته الوزارة في تعميم سابق صادر عنها".وبالتوازي، دعا التجمّع أصحاب الصيدليات إلى "الإقفال التحذيري على كافة الأراضي اللبنانية يوم الجمعة المقبل (23 كانون الأول) بالتزامن مع وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة لمطالبة وزير الصحة باحترام قراراته وتعهداته بإصدار مؤشر أسبوعي للأدوية وإلزام المستوردين بتسليم الأدوية للصيدليات وخصوصاً أننا أمام فترة أعياد وجردات سنوية ستؤخر بطبيعة الحال وصول الأدوية للصيدليات والمرضى".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top