2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo بالصورة: عبوة “معدّة للتفجير” تحت سيارة أمام مسجد في عكار logo “الكتلة الوطنية”: لخطة جدية تعالج موضوع اللاجئين logo وفد حماس إلى مصر قريباً... عبد الهادي: من المبكر الحكم على النتائج logo "لن يحمينا أحد"... نتنياهو: سنقاتل بمفردنا إن اضطررنا logo "منعزلٌ عن الجمهور"... دعوةٌ من بن غفير لإقالة غالانت! logo ميقاتي: مساعدة المليار يورو للبنان ليست رشوى وكل مقيم غير شرعي سيتم ترحيله logo "أصولي فلسطينية وأفتخر"... ردٌ من وضاح الصادق على منتقديه! logo مسؤول كبير بـ"سلاح أوروبي" في بيروت… جديد المؤامرة على اللبنانيين ورشوة "المليار"!
الصيدليات تقفل يوم الجمعة: المستوردون لا يسلّمون الأدوية
2022-12-21 15:26:31

تؤثّر حركة صعود الدولار على أسعار الأدوية، وتدفع احتمالات مواصلة الارتفاع، مستوردي الأدوية وأصحاب المخازن إلى تقليص توزيع الأدوية على الصيدليات. ولذلك، أعلن تجمع أصحاب الصيدليات أنه "كالعادة وعند كل ارتفاع لسعر صرف الدولار يتوقف مستوردو الأدوية عن تسليم الدواء إلى الصيدليات، بالتزامن مع امتناع وزارة الصحة عن إصدار مؤشر يحاكي الواقع المالي المستجد، مما يؤدي إلى انقطاع الكثير من الأدوية. كما يوقع الصيادلة بخسائر فادحة نتيجة لعدم تمكّنهم من تعويض قيمة الفرق الشاسع بين سعر المبيع الحالي وسعر الشراء المستقبلي على دولار مرتفع".
إثر ذلك، دعا التجمّع في بيان، وزير الصحة فراس الأبيض إلى "المبادرة فوراً إلى إصدار المؤشر الأسبوعي الذي قررته الوزارة في تعميم سابق صادر عنها".وبالتوازي، دعا التجمّع أصحاب الصيدليات إلى "الإقفال التحذيري على كافة الأراضي اللبنانية يوم الجمعة المقبل (23 كانون الأول) بالتزامن مع وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة لمطالبة وزير الصحة باحترام قراراته وتعهداته بإصدار مؤشر أسبوعي للأدوية وإلزام المستوردين بتسليم الأدوية للصيدليات وخصوصاً أننا أمام فترة أعياد وجردات سنوية ستؤخر بطبيعة الحال وصول الأدوية للصيدليات والمرضى".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top