2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ماكرون يستقبل ميقاتي اليوم.. وباريس تدفع أوروبا إلى دعم الجيش والتصدي لملف النازحين logo إسرائيل تؤكد تنفيذ غارة على أصفهان.. وطهران ترد: الوضع طبيعي logo "مرحلتان أساسيتان"... اعلام إسرائيلي يكشف تفاصيل اجتياح رفح "المرتقب" logo مخاوف من اجتياح رفح... أميركا تعبر لإسرائيل في اجتماع افتراضي! logo بعد تعليق الرحلات الجوية... سلاح الجو الإسرائيلي يؤكد تنفيذ "غارة" على أصفهان logo واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف
مفاجأة عن السوريين والفلسطينيين في لبنان.. ماذا كشف أحد الوزراء؟
2022-12-24 15:26:27

دعا وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار الدول العربية وعواصم القرار، إلى إيلاء ملف النازحين السوريين في لبنان اهتماماً بارزاً، مطالباً مختلف الدول العربية والغربية بالدفع قُدماً نحو إعادة النازحين إلى بلادهم بأمانٍ وكرامة، ودعمهم على النهوض مجدداً في وطنهم أو إعادة توطين من استحالت عودته.


وخلال مشاركته في الدورة الـ4 للمجلس العربي للسكان والتنمية في المملكة العربية السعودية، اعتبر حجار أن النسيج اللبناني مهدّد تماماً وسط بقاء النازحين في لبنان، وقال: “إذا استمرينا على هذه الحال في ظل بقاء النازحين، سوف نبحث في السنوات القليلة القادمة عن سكان من أصل لبناني داخل الأراضي اللبنانية لأن النازحين السوريين واللاجئين الفلسطنيين يشكلون اليوم 40%؜ من السكان بكثافة هي الاعلى في العالم. هناك 669 شخصاً من غير اللبنانيين في الكلم المربع وهذا ما سبب ضغطاً على الموارد والسلع والخدمات”.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top