2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي يلتقي ماكرون في قصر الإليزيه logo تجهيز منيرة الصلح في بينالي البندقية: اختطاف "أوروبا"...ونساء معاصرات logo أنسي الحاج في "بانيبال" الإسبانية: فنجان قهوة مع بودلير logo بالصوره: إندلاع حريق بشاحنتي تبريد في عكار logo "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال logo أدرعي "يزعم" قصف مبنى لحزب الله! logo "خطر وجودي"... جعجع يُحذر: إذا لم ننتبه قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده logo بعد قليل.. ميقاتي يصل إلى قصر الإليزيه للقاء ماكرون
قروض الإسكان غير خاضعة لتعديل سعر الصرف.. والسداد بالليرة
2022-12-26 20:26:20

لا تزال قروض الإسكان غير خاضعة لتعديلات سعر الصرف، ومن المفترض أن تستمر عملية سدادها بالليرة اللبنانية.
وقد طمأن رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان، أنطوان حبيب، في تصريح له، إلى أن قروض الإسكان غير خاضعة للتعديل وتسديدها لا يزال بالليرة اللبنانية، مشيراً إلى أن "مصدر الأموال هو مصرف لبنان وبالليرة اللبنانية، ومصرف الإسكان يسلمها أيضاً بالليرة اللبنانية".
وقال: "سواء كان سعر الصرف 1500 ليرة أو 8000 أو 15 ألف ليرة، فلا علاقة لنا بالموضوع، فنحن لا نعطي قروضاً بالدولار كي يتأثر المقترض"، مشدداً على عدم تأثير هذا الأمر على مجريات آلية الدفع وعلى آلية إعطاء القروض من قبل المصرف.
وتابع: "لا يزال باب تقديم طلبات الإسكان مفتوحاً حتى نهاية السنة. وفي بداية السنة الجديدة، سنقيم الوضع، وعلى ضوء ذلك سنحاول المساعدة"، وأكد أن "مهمة مصرف الإسكان إنسانية، وهي ليست تجارية هدفها تحقيق أرباح أو توزيعها".
من جهة أخرى، لفت حبيب إلى أن المساعي مع الصندوق الكويتي لا تزال قائمة، خصوصاً لجهة دعم مصرف الإسكان، كجزء من حل يشمل مصادر تمويل أخرى يمكن أن تساعد في استمرار منح القروض.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top