2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo مساعدات "ملياريّة" لإسرائيل... إليكم ما أقرّه "الشيوخ الأميركي"! logo عقوباتٌ جديدةٌ على أفراد وكيانات مرتبطة بـ"الحرس الثوري" logo الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير منصة صواريخ وبنى تحتية للحزب logo الدكتور عبدالله مطير الشريكة أمين سر اللجنة العليا لتعزيز الوسطية – الكويت في زيارة خاصة لدار العلم والعلماء logo بعد إقراره المساعدات... رسالة من إسرائيل إلى "الشيوخ الأميركي" logo مسؤولون من كوريا الشمالية يصلون إلى إيران! logo بطلب من الأرجنتين... "الإنتربول" يُلاحق وزير الداخلية الإيراني! logo لعبة شائعات سياسياً وصيف حار جنوباً
وزارة المالية ردًا على فياض: سنوجه إلى وزارة الطاقة كتاباً مفصلاً يبيّن الثغرات كافة
2022-12-29 19:56:34

أوضحت وزارة المالية ما اورده وزير الطاقة والمياه وليد فياض اليوم في مؤتمره الصحفي، وقالت: “ما يجب ان نوضحه كوزارة هو ان الفارق كبير بين توفر الاموال، وبين وجود ضمانة وسند قانوني خصوصاً ان المبلغ الكبير المطلوب تأمينه يتطلب مرسوماً يوقع عليه رئيس الحكومة والوزراء المختصون وهو ما ليس متوافرا. ناهيك عن ان مؤسسة كهرباء لبنان لم توقع تعهداً باعادة اي سلفة يتم اقرارها كما يفرض قانون المحاسبة العمومية، لا بل حتى انها نأت بنفسها عن سدادها”.


واشارت الوزارة الى انها ستوجه إلى وزارة الطاقة والمياه يوم غدٍ الجمعة كتاباً مفصلاً يبيّن الثغرات كافة حيال هذا الملف.


وكان فياض قد أكّد خلال مؤتر صحفي لشرح التطورات المتعلقة ببواخر الفيول اللازم تشغيل معامل الكهرباء أن هناك عائقاً من وزارة المال فهي لا تعطي القرار لمصرف لبنان بصرف الاموال، مشيراً الى أن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أكّد توفّر المال، متمنياً في السياق أن تحجز هذه الاموال لتوريد الفويل. وشدد على وجوب إما تأمين سلفة الاعتماد لنتفادى الهدر أو أن توضع النقاط على الحروف فلغي الموضوع من أساسه.






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top