2023- 02 - 02   |   بحث في الموقع  
logo كلوديا حنا.. «هابي هالوين» logo جديد غادة.. «تلت التلاتة» logo استعجال دولي لانتخاب رئيس.. استباقاً لسيناريو "إيراني" logo نقابة الأفران تحذّر من عودة الطوابير.. هذا ما طالبت به logo صاعقة تضرب منظومات الطاقة الشمسية في عكار logo كان يحضر لأعمال تخريبية.. الجيش يُحيل سوريًا إلى القضاء! logo احتجزوا داخل سياراتهم.. “فرح” تقسو على اللّبنانيين! logo بالفيديو والصور: بتمويل من ملحم زين.. هذا ما حصل على هذه الطرقات
خاص - ميقاتي يشوّه مجددا موقف الراعي!
2023-01-23 09:27:50



خاص tayyar.org - 
 
كان لافتا اليوم تعمّد ماكينة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي تشويه عظة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أمس الأحد. إذ هي رأت في العظة "تصويبا للشطط" الذي وصَمَتْ به موقف الاساقفة الموارنة الأربعاء الفائت، لتخلص الى أن الراعي يغطّي الآلية الحكومية التي يتّبعها ميقاتي.
 
هذا التشويه دفع أحد الأساقفة الى القول: ليست المرة الأولى التي يجتزئ الرجل موقف بكركي ولن تكون الأخيرة. قبلا، استخدم الحس العالي بالمسؤولية الوطنية للبطريرك الراعي وتعمّده لغة غير مباشرة في رفضه انعقاد جلسات حكومية، ليوهم ويتوّهم أن البطريركية تغطّي انعقاد حكومته. ورغم التصاعد التدريجي في موقف بكركي، ظل ميقاتي على ظنّه هذا، الى أن إضطُرّ البطريرك مع الأساقفة مجتمعين الى إطلاق موقف صارخ وعارم ضد الممارسات الحكومية في البيان الشهري يوم الأربعاء الفائت. 


أضاف الأسقف: ولئن أتت عظة البطريرك أمس الأحد في سياق بيان الأساقفة العالي اللهجة والمحذّر من الإنحرافات الحكومية، إنطلق اليوم من ينبش بين سطورها ويتعمّد الإجتزاء والتشويه ليستنبط ما لم يقله أبدا سيد بكركي. ووصل الأمر حدّ الى الزعم بوجود انقسام داخل بكركي وخلاف بينها وبين المطارنة.


وختم: ربما على رئيس حكومة تصريف الأعمال التروّي وأخذ خطوة الى الوراء لكي يرى الأمور على حقيقتها ويتصرّف من هذا المنطلق.


التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2023
top