2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo في هذه المنطقة.. عصابة سرقة بقبضة قوى الأمن logo سفراء الخماسية يلتقون باسيل logo بالفيديو: قصة "اليونيفيل" مع الجنوبيين من ألفها إلى يائها logo بالفيديو: عصابات طريق المطار تعمل في وضح النهار logo السفير المصري: يجب فصل أحداث الجنوب عن الملف الرئاسي logo لم ندخل في الفراغ الا على ايام "حزب الله"... الجميل يصعّد! logo "شاء المجتمع الدولي أم أبى"... بو عاصي: لبنان ليس للبيع ولا للإيجار logo "إيجابية رئاسية"... نائب يكشف عن مفتاح الحل!
"محاسبة مجرم الكيماوي مطلبنا"..دعوة سوريا للتظاهر في كل مكان
2023-01-31 13:26:22

دعت نقابة المحامين الأحرار في سوريا إلى جعل الأسبوع القادم، أسبوعاً لمناصرة القضية السورية في مختلف أنحاء العالم، ومناسبة للتعبير عن رفض مساعي تعويم النظام السوري.وقالت النقابة في بيان لها إن "أبناء الشعب السوري في كل مكان مدعوون لجعل الأسبوع الأول من شباط/فبراير 2023 أسبوعا لمناصرة قضيتهم العادلة، بالتخلص من عصابة الأسد، واستنكاراً لمحاولات تعويمها".البيان الذي جاء بمناسبة صدور التقرير الثالث عن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الدولية، والذين أدان النظام باستخدام السلاح الكيماوي في قصف مدينة دوما عام 2018، طالب أيضاً المجتمع الدولي بالتحرك من خلال مجلس الأمن الدوليّ لمحاسبة هذا النظام، عن طريق تفعيل المواد الواردة في القرار "2118" لعام 2013، والقرار "2209" لعام 2015 التي تنصّ على وجوب فرض تدابير على النظام السوري تحت الفصل السابع، بعد ثبوت عدم امتثاله للالتزامات الواردة في كلا القرارين.البيان الذي حمل عنوان "محاسبة مجرم الكيماوي مطلبنا" دعا إلى اللجوء للجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل تطبيق هذه المحاسبة، عبر تفعيل مبدأ "الاتحاد من أجل السلام"، بسبب تعطيل مجلس الأمن بالفيتو الروسي، الذي "أثبت التقرير المذكور مشاركة روسيا أو تواطؤها على الأقل في مجزرة دوما".يشار إلى أن نقابة المحامين الأحرار في سوريا، هي تجمع للمحامين والحقوقيين المنشقين عن النظام والذين انحازوا للثورة الشعبية التي انطلقت عام 2011، وتضم المئات من الأعضاء في الداخل والخارج، لذلك فإن المسؤولين عنها يأملون بخروج مظاهرات في الشمال السوري ودول المهجر واللجوء دعماً للمطالب الواردة في البيان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top