2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo مقرّب من السنوار... مقتل "مسؤول كبير" في حماس logo يتولى فيها الخارجية... مصطفى يشكّل حكومة فلسطينية جديدة logo مشاهد مسربة... جنود إسرائيليون يفخخون منازل مدنية فلسطينية (فيديو) logo دهم منازل مطلوبين وتوقيف 3 أشخاص logo مقدمات نشرات الاخبار logo استهداف قاعدة "عوبدا" الجوية التابعة للجيش الإسرائيلي logo فواز يتلقي حمية… مسيرة الإنماء مستمرة logo عمليةُ دهم للجيش في زغرتا وتوقيف متورطين في إشكال!
“خطرٌ داهم” على العام الدراسي
2023-01-31 13:26:42

صدر عن الاتحاد العمالي العام، بيان حول الاضراب التحذيري الذي أعلنت عنه نقابة المعلمين في المدارس الخاصة، لفت الى انه “بعدما فقد المعلمون في المدارس الخاصة الأمل في تحقيق الحد الأدنى من مطالبهم المحقة رغم كل المراجعات مع مختلف المسؤولين، أرغموا ودفعوا دفعا نحو تنفيذ الإضراب العام في جميع المدارس الخاصة في لبنان كخطوة أولى سيليها خطوات تصاعدية إن لم ينلوا حقوقهم”. 



أضاف البيان : “وهكذا يعم الإضراب في القطاع التربوي من الرسمي بمسمياته كافة الذي يضم أكثر من خمسين ألف معلم وألف وثلاثماية مدرسة رسمية وحوالي أربعماية ألف طالب فضلا عن امتناع المدربين في الجامعة اللبنانية عن الحضور جزئيا وتوصية من رابطة الأساتذة المتفرغين وغيرهم من المتعاقدين بالعودة الى التعليم عن بعد. هذا إذا لم يكن العودة الى الإضراب”. 


 


وتابع :”إن الإتحاد العمالي العام في لبنان الذي يستشعر الخطر الداهم على العام الدراسي 2022 – 2023 يحمل السلطات المسؤولية وعدد من إدارات ومالكي المدارس الخاصة وبخاصة تلك التي تتقاضى الأقساط من الأهالي بالدولار الأميركي جزئيا أو كليا، وهي المسؤولية الكاملة عن التدمير المنهجي وتهديد الإمتحانات الرسمية نهاية العام الدراسي، حيث من المستحيل قانونيا وعمليا الفصل بين القطاع الرسمي والخاص الذي يضم بدوره أكثر من ستماية ألف تلميذ وزهاء عشرين ألف معلم ويقضي على آخر أمل للبنانيين بمستقبل أبنائهم وحقهم في التعلم على مختلف مستوياته وقطاعاته الرسمية والخاصة والمهنية والجامعية. 


 


انطلاقا من كل ذلك، فإن الاتحاد العمالي العام في لبنان يجدد تضامنه الكامل والمطلق مع نقابة المعلمين في المدارس الخاصة مثلما كان قد أعلن تأييده لتحرك روابط المعلمين على مختلف تسمياتهم في السابق. ويدعو المعلمين في قطاعاتهم كافة للاستجابة والمشاركة في تحركاته التي سيعلنها مجلسه التنفيذي يوم غد الأربعاء في أول شهر شباط”.







وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top