2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء: همنا الابقاء على هيكل الدولة ومنع حصول أي تصدع إضافي..  logo المرتضى مهنّئاً نظيرته الروسية بإعادة انتخاب بوتين: لخلق توازن جديد في العلاقات الدولية logo في اليوم الـ165 من العدوان: عشرات الشهداء والاحتلال يواصل حصار مستشفى الشفاء logo ميقاتي: همّنا الاساسي الابقاء على هيكل هذه الدولة logo ارتفاع أسعار البنزين وانخفاض الغاز: المازوت على حاله logo حريق داخل شقة في هذه المنطقة logo "خلي عينك على القيصر"... العريضي يكشف المستور عن الخماسية! logo "وحدتنا بقوتنا"... ميقاتي: نحن على استعداد للقيام بالاصلاحات
هذا ما كشفه نحاس عن مخطط إنشاء ثلاثة معامل جديدة للكهرباء!
2023-02-01 22:25:17

أكد مستشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الإقتصادي نقولا نحاس أن البدء في تقدم المخطط النهائي لشركة كهرباء فرنسا في ما يتعلق بإنشاء ثلاثة معامل جديدة للكهرباء سيكون بعد أسبوعين بهدف تأمين نحو 12 ساعة من الكهرباء بعد حوالي سنتين.


وفي حديث للجديد، قال نحاس: “مجلس الوزراء السابق كلّف وزير الطاقة حينها التفاوض مع شركة كهرباء فرنسا بصفتها مستشارة لإنشاء ثلاثة معامل جديدة، معمل في الزهراني وآخر في دير عمار أما الثالث ففي الشمال ويرجّح أن تكون في سلعاتا”.


وتابع نحاس: “قدمت شركة كهرباء فرنسا عروضاً عديدة ولكن لم تُقر. أولاً، إنشاء 830 ميغاواط في دير عمار، 830 ميغاواط في الزهراني ودراسة الموقع الأفضل في شمال لبنان لإنشاء مصنع بـ830 ميغاواط”.


وأضاف: “هناك حوالي 1800 أو 2200 ميغاواط وهي قدرة لبنان الإنتاجية، أما المطلوب في لبنان فيصل إلى 3000 ميغاواط. وهذا من شأنه أن يؤمن 12 ساعة من التغذية”.


وقال نحاس: “الدراسة ستشمل ثلاثة أمور: وضع دفتر الشروط، إطلاق المناقصة ودراسة نتائج المناقصة”.


وبحسب نحاس، “يصر مجلس الوزراء على أن يقوم بهذا المشروع عليه أن يقوم بعملية التشغيل وتأمين الفيول وتأمين التمويل”.








ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top