2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo مقرّب من السنوار... مقتل "مسؤول كبير" في حماس logo يتولى فيها الخارجية... مصطفى يشكّل حكومة فلسطينية جديدة logo مشاهد مسربة... جنود إسرائيليون يفخخون منازل مدنية فلسطينية (فيديو) logo دهم منازل مطلوبين وتوقيف 3 أشخاص logo مقدمات نشرات الاخبار logo استهداف قاعدة "عوبدا" الجوية التابعة للجيش الإسرائيلي logo فواز يتلقي حمية… مسيرة الإنماء مستمرة logo عمليةُ دهم للجيش في زغرتا وتوقيف متورطين في إشكال!
هل يطال شعار ″لوحدنا″ جبران باسيل بمفرده!!… حسناء سعادة
2023-02-02 05:57:13

إنحرف قطار العلاقة بين حزب الله والتيار الوطني الحر عن مساره الصحيح ما ادى الى انتشار الذعر بين الركاب الجالسين في المقصورات البرتقالية والذين اطلقوا العنان لمشاعرهم المكبوتة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإعلامهم الخاص.. اما الجالسون في مقصورات الحزب فهم تعودوا على ضبط النفس ومارسوه ولو على مضض لان الكيل طفح ولم يعد الترقيع ينفع بحسب مصادر متابعة للشأن السياسي العام في البلاد.


وتتساءل هذه المصادر: هل سيتم إطلاق صفارة ايقاف القطار باقل ضرر ممكن ام سيترك لمصيره المحتوم بعد انحرافه؟ لافتة الى ان العلاقة بين الطرفين باتت كالزجاج المكسور مهما تم جمعه وإلصاق شظاياه سيبقى مشوهاً ولن يعود الى سابق عهده.


وتلفت المصادر الى ان انفراط عقد تحالف مار مخايل قد يُخلِّف ضرراً على الطرفين ولكن بميزان الواقع فان الضرر الاكبر سيطال التيار البرتقالي فيما سيخسر الاصفر الغطاء المسيحي الواسع ولكن البديل موجود ومتوافر وان بشمسية اضيق ولكن مداها وتغطيتها لا يستهان بهما.


وترى المصادر نفسها، ان التيار الوطني الحر المنقسم اصلاً بين العونيين والباسيليين سيربح في مكان ويخسر في امكنة كثيرة، لافتة الى ان شد العصب الطائفي يدخل بميزان الواقع كفة الربح، وان كان ربحا على حافة حرب اهلية، فيما كفة الخسارة ستكون راجحة وبامتياز لاسيما في العديد من المحطات المقبلة بحيث سيتحقق شعار رئيس التيار جبران باسيل “لوحدنا” الذي اطلقه مؤخراً والذي قد يطاله وحده بادىء ذي بدء داخل التيار نفسه لاسيما ان هناك عدة شخصيات ممتعضة من اداء باسيل تنتظره على الكوع. 


أيضا، سيطال هذا الشعار التيار بذاته كون رئيسه بات على خصومة مع معظم الافرقاء في لبنان من رئيس المجلس النيابي الشيعي الى رئيس الحكومة السني الى القوات اللبنانية المسيحية الى حليف الحليف المرده من دون ان ننسى من غادر في اوقات سابقة التيار احتجاجاً على اداء باسيل المتسلط والاحادي ولم يتبق له الا من يشهر اليوم سيف القطيعة في وجهه اذا لم يقف على خاطره في انتخابات رئاسة الجمهورية تحت شعار “جبران او لا احد” او بالاحرى على قاعدة “علي وعلى اخصامي وحلفائي.


وتختم هذه المصادر أنه على الرغم من ذلك كله فان الحزب لم ولن يسحب يده من تحالف ارتضاه، لتبقى الانظار متجهة الى زيارة وفد حزب الله المقررة اليوم الخميس الى رئيس الجمهورية السابق ميشال عون في دارته في الرابية وعلى اساس نتائجها سيبنى على الشيء مقتضاه.






safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top