2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo المواجهات تعود إلى "قواعد الاشتباك": استهداف المواقع "المعتادة" logo غداً.. تدابير سير في هذه المناطق logo بشأن "زلة" بايدن الاخيرة... تعليقٌ من البيت الابيض! logo تفاصيل هجوم أصفهان... "صواريخ العراق" تكشف حقيقة رواية طهران logo تدابير سير في بيروت غدًا logo الخطيب من المطار: تأكيد وحدة الصف الوطني لإخراج لبنان من وضعه logo إسناداً للمقاومة الباسلة ‌‌‌‏والشريفة... "حزب الله" يستهدف انتشارًا ‏لجنود إسرائيليين logo الذهب يرتفع والبنوك المركزية تساهم بتصاعده
النظام السوري طلب عبر روسيا..مساعدة إسرائيلية لضحايا الزلزال
2023-02-06 15:56:14


قالت تقارير صحافية إسرائيلية إن النظام السوري طلب عبر طرف ثالث مساعدة من إسرائيل بعد الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا فجر الإثنين، وأدوى بحياة الآلاف.
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"عن مصدر سياسي رسمي في مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تأكيده أن إسرائيل تلقت طلباً من روسيا لمساعدة سوريا بناءً على طلب النظام السوري، وذلك عقب الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا.
وأضاف الموقع أنه بطلب سوري رسمي عبر روسيا، أوعز نتنياهو بتقديم المساعدات للسوريين في أعقاب الزلزال، حيث ستنقل أدوية ومستلزمات عاجلة وسيتم تقديم العلاج للجرحى في حال طُلب من إسرائيل، ذلك بحسب ما نقل الموقع عن مكتب نتنياهو.
وعلى صعيد تقديم المساعدات إلى تركيا، قالت إسرائيل إنها مستعدة لمساعدة تركيا بعد زلزال بقوة 7,8 درجة هز الجزء الأوسط من البلاد وكذلك شمال غرب سوريا، وشعر به أيضاً السكان في أجزاء من إسرائيل والأراضي الفلسطينية.
وقال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت إن قوات الأمن الإسرائيلية مستعدة لتقديم أي مساعدة مطلوبة، فيما قال وزير الخارجية إيلي كوهين إنه يجري الإعداد لبرنامج مساعدات سريع.
وأصدر مكتب نتنياهو بياناً جاء فيه أنه "بناء على طلب الحكومة التركية، إسرائيل سترسل إلى تركيا أطقم بحث وإنقاذ وأطقماً طبية جراء وقوع الزلزال المدمر فيها". وأضاف" ولأنه تم قبول طلب بهذا الخصوص، إسرائيل ستساعد أيضاً الجرحى الكثيرين الذين أصيبوا في الزلزال الذي ضرب سوريا".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top