2024- 02 - 25   |   بحث في الموقع  
logo هل تحيي أبراج المراقبة اللجان اللبنانية-السورية؟ logo داخل “فان”.. العثور على رجل مصاب بطلقات ناريّة! logo الكلاب الشاردة لاحقتها.. هذا ما حدث مع طفلة في طرابلس! logo بالصور: السفير السعودي على “ثلج كفرذبيان” logo "المركزية الأميركية" تسقط صاروخًا كان سيستهدف "على الأرجح" ناقلة نفط logo هاليفي: "العمل العسكري" هو الأكثر فعالية لِإطلاق سراح المحتجزين logo “الحزب” يعلن قصف “ثكنة زرعيت” logo تفاؤل حذر في مفاوضات باريس..هدنة6اسابيع مقابل دفعة من الاسرى
رئيس الغابون طلب تشكيل حكومة جديدة في أول خطاب له بعد عودته إلى البلاد
2019-06-09 07:12:01

أعلن رئيس الغابون علي بونغو أونديمبا، الذّي يتعافى من جلطة دماغية، أنّه طلب إلى رئيس وزرائه تشكيل حكومة جديدة تكون أصغر حجمًا، وتضمّ نساء ورجالًا قادرين على إعطاء الأولويّة للمصلحة العامة، وقادرين على التحلّي بالمثاليّة والاستقامة والأخلاق. وجاء الإعلان بينما تسبّبت أخيرًا تجارة الأخشاب الثمينة غير الشرعية بفضيحة سياسية.

وشدّد في خطاب له على أنّه ينبغي أن نطهّر طبقتنا السياسيّة الّتي يجب أن يتردّد فيها بقوّة صدى كلمة الأخلاق، لافتًا إلى أنّ أولئك الّذين سيقفون في وجه هذا المسار، أحذّرهم: سيتم إقصاؤهم.

وهذا أول خطاب يلقيه الرئيس الغابوني من داخل البلاد منذ نهاية 2018، حين أُصيب بجلطة دماغيّة في شهر تشرين الأول الماضي. فبعد خمسة أشهر من النقاهة في الخارج إثر أزمته الصحية، عاد أونديمبا في 23 آذار إلى ليبرفيل بشكل نهائي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top